تابعونا على
البيانات الصحفية
هيئة تنظيم الاتصالات تدعو مطوري المحتوى الرقمي للمشاركة في جائزة القمة العالمية التابعة للمحتوى الإلكتروني

وجهت هيئة تنظيم الاتصالات الدعوة لكافة المؤسسات في دولة الإمارات العربية المتحدة لتقديم مشاركاتها في مسابقة جائزة القمة العالمية لعام 2013، التي تحتفي بالمحتوى الإلكتروني الذي يسهم في تطوير مجتمع معرفي حقيقي، حيث ستقوم بالترويج له في اجتماع المؤتمر العالمي الذي يقام في سريلانكا بين يومي 24 و25 أكتوبر2013.

تمنح هذه الجائزة الفرصة للمشاركين لتمثيل دولة الإمارات، والتعرف على أفضل وأحدث إبداعات المحتوى الإلكتروني في العالم والتفاعل مع المتحدثين والخبراء المعروفين على المستوى العالمي. وقد وجهت هيئة تنظيم الاتصالات دعوة رسمية إلى جميع المؤسسات الإماراتية لتقديم مشاركاتها قبل يوم 23 يونيو 2013.

حول المسابقة قال سعادة محمد ناصر الغانم مدير عام هيئة تنظيم الاتصالات: "في عالم اليوم الذي  يشهد مستويات لا تضاهى من تطور الاتصالات أكثر عن أي وقت مضى، حيث يعتبر تقديم المنتجات والخدمات مع المحتوى الإلكتروني عالي الجودة أمراً في غاية الأهمية. ونحن هنا في الإمارات لدينا خبرة طويلة في مجال تصميم المنتجات المبتكرة، وتأتي هذه المسابقة لتتيح للمبدعين في الدولة الفرصة لعرض آخر ابتكارات المحتوى الرقمي الذي تم تطويره محلياً على نطاق عالمي."

وأضاف: "لطالما ارتبط اسم هيئة تنظيم الاتصالات بالأنشطة والفعاليات التي تقدمها القمة العالمية لمجتمع المعلومات، ونحن  بدورنا ندعوا جميع الجهات العاملة في هذا المجال لتقديم مشاركاتها إلى الهيئة، لنثبت مجدداً تفوقنا في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات على الصعيد العالمي."

بعد انتهاء مدة الاختيار الأولي في كل دولة مشاركة، تجتمع لجنة من الخبراء البارزين في تالين، باستونيا لتقييم العروض واختيار أفضل 40 مشاركة من بين مئات المرشحين. حيث يحصل الفائزون على فرصة لتقديم مشاركاتهم في المؤتمر العالمي لجائزة القمة العالمية  في سريلانكا. يوفر هذا الحدث الهام منصة لأبرز خبراء ورواد القطاع وممثلي الحكومات لمناقشة أهم وأحدث الابتكارات في مجال محتوى الهاتف المتحرك. وسوف تقوم  لجنة التحكيم الموجودة في هذا الحدث بالإعلان عن ثمانية فائزين ليكونوا أبطال مسابقة جائزة القمة العالمية لعام 2013.

تتألف المسابقة من ثمانية فئات أساسية ويمكن تقديم المشاريع في أي من المجالات التالية: الحكومة الإلكترونية والبيانات المفتوحة، الصحة الإلكترونية والبيئة، التعليم والتدريب الإلكتروني، الترفيه الإلكتروني والألعاب، الثقافة الإلكترونية والسياحة، الإعلام الإلكتروني والأخبار، الأعمال والتجارة الإلكترونية، والمشاركة الإلكترونية. وينبغي لجميع الجهات الإماراتية الراغبة بالاشتراك في هذه المسابقة  تقديم طلبات المشاركة إلى هيئة تنظيم الاتصالات  من خلال الرابط  http://www.tra.gov.ae/wsa2013-A.php قبل الموعد النهائي  للتسجيل يوم الاحد الموافق 23 يونيو 2013.