تابعونا على
البيانات الصحفية
هيئة تنظيم الاتصالات ترعى مؤتمر القمة العالمية لمجتمع المعلومات 2011

وضعت هيئة تنظيم الاتصالات اللمسات النهائية على التجهيزات التي تقوم بها من أجل مؤتمر القمة العالمية لمجتمع المعلومات 2011 والذي سوف يعقد في جنيف - سويسرا من السادس عشر وحتى العشرين من مايو 2011. وسوف يوفر المؤتمر فرصاً مصممة خصيصاً للتعلم والتواصل والمشاركة في النقاشات والمشاورات التي تضم العديد من الأطراف المعنية وذلك بغرض العمل على تنفيذ أهداف مؤتمر القمة العالمية لمجتمع المعلومات.

وتماشياً مع سياستها الرامية إلى دعم أنشطة وفعاليات مؤتمر القمة العالمية لمجتمع المعلومات وتحقيق أهدافها قبل عام 2015، قامت هيئة تنظيم الاتصالات برعاية المؤتمر القادم والذي يعد امتداداً للتقليد الذي بعقد اجتماعات مؤتمر القمة العالمية لمجتمع المعلومات سنوياً خلال شهر مايو ويعد المنتدى صيغة جديدة جاءت كنتيجة للمشاورات بين جميع الأطراف المعنية.

وصرح سعادة محمد ناصر الغانم، مدير عام هيئة تنظيم الاتصالات قائلاً: "لقد انتهينا من الاستعدادات الخاصة بمؤتمر القمة العالمية لمجتمع المعلومات. وقد قامت اللجنة الوطنية للقمة العالمية لمجتمع المعلومات في الإمارات العربية المتحدة بالانتهاء من التقرير الذي سوف يتم إطلاقه خلال المؤتمر. كما سيقوم الوفد الإماراتي بتقديم ورشة عمل حول تنفيذ أهدف مؤتمر القمة العالمية لمجتمع المعلومات في الإمارات العربية المتحدة مما سيمنح جميع المشاركين فرصة التعلم والمشاركة والاستفادة من خبرة بلادنا في مجال تنفيذ مقررات مؤتمر القمة العالمية لمجتمع المعلومات.

كما سيقوم وفد الإمارات العربية المتحدة بإجراء ورشة عمل أخرى عبارة عن جلسة تفاعلية بناءاً على الطلبات التي تقدم بها أصحاب المصلحة خلال المشاورات المفتوحة. ويعتبر الحدث بمثابة فرصة للقاء اللجان الوطنية الأخرى ومناقشة المسائل المتعلقة بالقمة العالمية لمجتمع المعلومات بما في ذلك آخر المستجدات والتحديات المختلفة التي يمكن أن تعرقل عملية تنفيذ خطوات العمل.

وفي هذا الإطار، أضاف الغانم:"يعتبر مؤتمر القمة العالمية لمجتمع المعلومات 2011 منصة مثالية من أجل عرض الممارسات المتبعة في بلدان أخرى ما يساعد على القيام بمناقشات فعالة وبنشر هذا النوع من الخبرات ".

ولن يقتصر دور منسقي خطوط العمل من مختلف الوكالات التابعة للأمم المتحدة واللجان المحلية والحكومات والقطاع الخاص والمنظمات الاجتماعية على رفع تقارير وتقييم جهودهم من أجل انجاز تنفيذ ومتابعة أهداف مؤتمر القمة العالمة لمجتمع المعلومات بل سيشمل أيضا خططا تتعلق بالطرق التي سيقومون من خلالها بالوصول إلى الأهداف المحددة في الوثائق النهائية الصادرة عن مؤتمر القمة العالمية لمجتمع المعلومات 2011 .