تابعونا على
البيانات الصحفية
فتح باب المشاركة في أعمال منتدى القمة العالمية لمجتمع المعلومات 2013

أبوظبي، الامارات العربية المتحدة

في سياق مشاركتها في منتدى القمة العالمية حول مجتمع المعلومات، تسعى اللجنة الوطنية لمجتمع المعلومات في الدولة إلى عرض أفضل المبادرات والمشاريع التقنية والالكترونية التي تقوم بها الجهات الحكومية الإماراتية وذلك في منتدى القمة العالمية حول مجتمع المعلومات، والذي يعد أحد أهم المحافل الدولية ويقام سنويا بالتنسيق مع الاتحاد الدولي للاتصالات التابع للأمم المتحدة. وسيستمر دورة المنتدى لهذا العام من 13 إلى 17 مايو 2013.

وقد قامت اللجنة الوطنية لمجتمع المعلومات بالمشاركة بشكل فعال مع بعض الجهات الحكومية الأخرى في فعاليات المنتدى في عامي 2011 و2012، حيث تم عرض عدد من المشاريع والمبادرات الرائدة من القطاعات المختلفة. وتأتي دعوة اللجنة الوطنية للمشاركة في دورة عام 2013 من منطلق إبراز التزام دولة الإمارات بتطوير مجتمع المعلومات و العمل على تنفيذ ما جاءت به من توصيات للقمة العالمية في 2002 و2005.

وتتنوع فرص المشاركة في منتدى القمة العالمية حول مجتمع المعلومات لعام 2013 حيث أنه بالإمكان المشاركة:

  • المشاركة في تقرير اللجنة الوطنية السنوي: التقرير الذي يعرض بشكل دوري في منتدى القمة العالمية ويضم أبرز المبادرات والمشاريع ذات الصلة ويقام بمناقشته وتوزيعه على الوفود المشاركة في المنتدى.
  • المشاركة في نقاشات حلقات العمل: حيث يتم تخصيص حلقات نقاش خاصة لإبراز مبادرة أو مشروع لجهة معينة أو لعدد من الجهات المشاركة. وتتميز هذه المشاركة بالتركيز على المبادرة و وتبادل الخبرات ونشر معلومات عن أهدافها والصعوبات في طريق تحقيقها والنتائج الملموسة منها.
  • المشاركة في مسابقة جوائز مشاريع القمة العالمية 2013: تتنافس جميع الدول على تقديم أفضل ما لديها من مشاريع، حيث قام الاتحاد الدولي للاتصالات بتكريم الفائزين من الدول في الدورة الأولى لهذه الجائزة في عام 2012.  حيث تتكون الجائزة من 18 فئة تم إنشاؤها بغرض تشجيع أصحاب المصلحة المهتمين بالقمة العالمية لمجتمع المعلومات من جميع دول العالم لتبادل خبراتهم في تنفيذ نواتج القمة العالمية لمجتمع المعلومات. حيث سيتم  ترشيح المشاريع المتميزة  ذات الصلة من قبل الهيئة بعد مرورها بمرحلة تقييم وتأهيل، سيتم الإعلان عنها بعد استلام الطلبات.

ومن هذا المنطلق، تتشرف اللجنة الوطنية بتقديم طلب معلومات عن المشاريع والمبادرات، حيث أن المشاريع والمبادرات والأنشطة يقصد بها المشاريع أو المبادرات أو الخدمات التي تستخدم بشكل أو بآخر التقنيات الحديثة لتقديم أو الوصول على المعلومة. ويمكن الحصول على نسخة من الطلب من خلال الموقع www.wsis.ae ، وآخر موعد لتقديم الطلبات هو بتاريخ 30 ديسمبر 2012.