تابعونا على
البيانات الصحفية
هيئة تنظيم الاتصالات تستعرض أحدث انجازات قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في دولة الإمارات

أعلنت هيئة تنظيم الاتصالات رسمياً عن مشاركتها الواسعة في معرض أسبوع التكنولوجيا "جيتكس" لهذا العام اعتباراً من يوم 20 أكتوبر 2013 بمشاركة مختلف الإدارات التابعة لها، بهدف عرض أحدث خططها الرامية إلى تحسين مستوى تقديم الخدمات الحكومية للجمهور. وتضم منصة الهيئة الرسمية (في قاعة الشيخ سعيد 1، الجناح رقم: A21) إدارة اعتماد النوعية، وإدارة الطيف وفريق الاستجابة لطوارئ الحاسب الآلي، وصندوق تطوير قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات، بالإضافة إلى ممثلين عن حملة اسم النطاق .ae ومبادرة الحكومة الذكية في الإمارات العربية المتحدة.

وفي معرض تعليقه على أهمية مشاركة الهيئة في معرض جيتكس لهذا العام، قال سعادة محمد ناصر الغانم، مدير عام هيئة تنظيم الاتصالات: "تنتهج قيادتنا الحكيمة حالياً خطة وطنية طموحة تهدف إلى ترسيخ مكانة دولة الإمارات العربية المتحدة على خارطة التميز العالمي، والارتقاء بها إلى مصاف الدول الأكثر تقدماً في العالم،  وقد حقق قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات في الدولة مكانة إقليمية متميزة، لما قدمه من إنجازات في استخدام أحدث التقنيات و الابتكارات في هذه الصناعة. ونحن في هيئة تنظيم الاتصالات نتطلع إلى مشاركة فعالة في معرض أسبوع التكنولوجيا "جيتكس 2013"  الذي يمثل فرصة رائعة لمواصلة العمل وتعزيز مكانة هذا القطاع لما له من قدرة على تحقيق الرفاه والتقدم لمجتمع دولة الإمارات."

وأضاف: "يحظى معرض "جيتكس" بأهمية كبيرة ويعتبر أهم حدث متخصص في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات على مستوى المنطقة، لما يوفره من مميزات تمكننا في هيئة تنظيم الاتصالات من استعراض أحدث خططنا المبتكرة لضمان استدامة نمو قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الدولة. و من المتوقع أن يشهد هذا المعرض حضوراً عالمياً ، كما سيجمع ممثلين من الجهات الحكومية الاتحادية لمخاطبة الجمهور واستعراض كافة أوجه التقدم الذي حققناه خلال 2013 والذي يزخر بالكثير من الإنجازات والنجاحات، فضلاً عن تسليط الضوء على دور قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الدفع بمسيرة التقدم في دولة الإمارات وترجمة الأهداف الطموحة التي حددتها في رؤية الإمارات 2021 ".

كما سيشارك وفد من ممثلي مبادرة الحكومة الذكية في دولة الإمارات العربية المتحدة خلال جيتكس بمجموعة من الأنشطة والفعاليات. وفي تعليقه على مشاركة الوفد قال سعادة حمد عبيد المنصوري، نائب المدير العام لقطاع الحكومة الإلكترونية والمعلومات في هيئة تنظيم الاتصالات: "تعمل جميع الإدارات الحكومية في الدولة تقدماً رائعاً استباقاً للموعد النهائي المحدد للإنتهاء من المشروع بحلول عام 2015. فقد أصبح توفير الخدمات الحكومية الأساسية عبر منصات الأجهزة الذكية المتحركة ضرورة ملحة، خاصة وأن دولة الإمارات العربية المتحدة تتمتع بأكبر نسبة انتشار للهواتف الذكية في العالم، وسوف يكون معرض جيتكس المكان الأمثل لعرض نجاحات المشروع ."

وتضم منصة الحكومة الإلكترونية الاتحادية كلاً من  وزارة المالية، و وزارة العدل،  و وزارة التربية والتعليم،  وزارة البيئة والمياه، والهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، و وزارة العمل.

وتهدف مشاركة الجهات الحكومية الاتحادية في معرض جيتكس إلى التعريف بالخدمات الإلكترونية التي تقدمها هذه الجهات بهدف زيادة نسبة تبني هذه الخدمات، وتعزيز التواصل والتفاعل بين مؤسسات الحكومة الاتحادية للاستفادة المتبادلة من أفضل التجارب.